· الدرس الثالث
فتح المستند وتحديده والتعديل فيه
الاهداف المعرفية : ان يتعرف الطالب علي كيفية فتح المستند الذي تم خفظه
ان يوضح الطالب الطرق المختلفة لفتح الملف
ان يكتشف الطالب الفرق بين التحديد باستخدام ctrl والتحديد باستخدام shift
ان يميز الطالب بين تحديد سطر وكلمة ومجموعة اسطر
ان يلخص الطالب طرق التحديد المتاحة وكذلك طرق فتح المستندات المتاحة
الاهداف الوجدانية : ان يشيد الطالب الطالب بطرق فتح الملف وكذلك طرق تحدبد المستند
ان يقوم الطالب باستخدام الاوامر المحتلفة لفتح المستند وكذلك لتحديد المستند
ان يختار الطالب الطريقة التي يراها اسهل له في فتخ الملف او تخديد المستند
ان يقارن الطالب بين استخدام الامر ctrl والامر shift في تحديد الملفات
الاهداف النفسي حركي : ان يكتشف الطالب الفرق بين الطرق المختلفة لفتح الملفات وكذلك تحديد المستند
ان يشرح الطالب الفرق بين استخدام الامر ctrl والامر shift في تحديد المستندات
ان يتعلم الطالب كيف يفتح الملف باكثر من طريقة
ان يتعود الطالب علي استخدام الطرق المختلفة في فتح الملفات وكذلك تحديد الملفات
ان ينفذ الطالب الطرق المختلفة في فتح الملفات وكذلك تحديد المستندات
ان ينوع الطالب في الطرق المختلفة في فتح الملفات وتحديد المستندات
ان يجيد الطالب الطرق المختلفة في فتح الملفات وكذلك تحديد المستندات
· فتح المستند
1- من قائمة File نختار Open
من لوحة المفاتيح نضغط علي مفتاحي Ctrl + O
فتح ملفات متباعدة عن طريق الضغط علي مفتاح
CTRL مع تحديد الملف المراد فتحه
فتح ملفات عدة ملفات متجاورة عن طريق
الضغط علي اول ملف ثم الضغط علي مفتاح SHIFT
· التحديد Selection
يمكن ان نقوم بتحديد حرف – كلمة- سطر – جملة – فقرة – او النص بالكامل
لتحديد حرف نضع المؤشر أمام الحرف عندما يتغير لون خلفيه النص إلي اللون الأسود فهذا يعني انه تم تحديد الحرف
لكي نحدد كلمة نضغط بالفأرة مرتبين متتاليتين
لتحديد سطر حر المؤشر مؤشر الفأرة الي الهامش الأيسر ثم اضغط بالفأرة أمام السطر المراد تحديده
لتحديد الفقرة نقوم بالنقر ثلاث مرات نقرات سريعة بداخل المستند
لتحديد النص بالكامل من لوحة المفاتيح نضغط علي مفتاحي Ctrl + A
بعد إجراء التعديلات المطلوبة
يتم الضغط علي مفتاح حفظ من شريط الادوات قياسي لكي يتم حفظ التعديلات التي تم إجرائها علي المستند والخروج من المستند
شرح فعلا جميل بس عندى سؤال يا استاذ محمد هل ينفع اضافة فيديو للمدونه ؟
ردحذف